أجنبي / اتفاق بين نقابة الكتاب و ادارة الاستديوهات لإنهاء الإضراب
اتفاق بين نقابة الكتاب و ادارة الاستديوهات لإنهاء الإضراب

اتفاق بين نقابة الكتاب و ادارة الاستديوهات لإنهاء الإضراب

تسود موجة من الاضطرابات في الولايات المتحدة الأمريكية ،تزامن مع انكماش اقتصادي ،و تضخم في الأسعار ،بالاضافة إلى ما تشهده المحلات التجارية من سرقات لم تعرفها أميركا من قبل ،خصوصا بعدما خفف قانون في كاليفورنيا العقوبات على السرقات التي تقل قيمتها عن تسعمائة وخمسين دولارا.

بالنسبة للإضرابات ، بعد مفاوضات طويلة ،توصل كل من الكتاب وستديوهات الانتاج السينمائي إلى حل من شأنه إنهاء الإضراب ، بعد ان يوافق على الحلول المطروحة ، والشروط والعقود الجديدة ،جميع الكتاب ،من خلال التصويت على مشروع الإتفاق. و من المرجح ان يوافق الكتاب على الحلول المطروحة ، ولكن الى حين التصويت ،سيظل الإضراب قائما.أما بالنسبة لإضراب الممثلين ،من شأن الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين الكتاب والاستديوهات ، أن يؤثر على إضراب الممثلين.غير ان الشروط التي يطرحها الممثلون مختلفة عن شروط الكتاب ، اذ يزيد عليها ساعات العمل ، ومخاطر الذكاء الاصطناعي على عملهم.

أما الإضراب الثالث الذي تشهده الولايات المتحدة الأمريكية ،وهو إضراب عمال المصانع المصنعة للسيارات ،كان الرئيس جو بايدن ،قد أدلى بتصريح دعم فيه العمال ،مما أثار انتقادات لأنه موقفه جعل من الصعب ان يوفق بين الفريقين لإنهاء الإضراب .

جورج دوس