ﻛُﺘَّﺎﺏ / مي سربيه شهاب
مي سربيه شهاب

مي سربيه شهاب

صحافية وكاتبة حائزة على ليسانس الحقوق من الجامعة اللبنانية في بيروت. بدأت عملها الصحفي في مجلة (كل شيىء) السياسية وشغلت منصب نائب رئيس التحرير ،كتبت المقالات وأجرت الحوارات للعديد من الشخصيات في المجال الثقافي ، الفني ، الاجتماعي ،الطبي ،والحقوقي.

أولى أحاديثها الصحفية كانت مع الملك احمد فؤاد في منزله في باريس ومن أبرز حواراتها الصحفية كانت مع موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، و كان آخر أحاديثه الصحفية قبل وفاته. سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة وقد أجرت معها حوارين في القاهرة وبيروت، الفنانة الكبيرة صباح التي أجرت لها اكثر من خمسين حديثا ، الفنانة الكبيرة وردة ، النجمة المخضرمة شيريهان التي أجرت معها اكثر من حوار و التقطت لها صورا حصرية بكاميرتها،الأميرة كاميليا ابنة الأميرة المطربة اسمهان ،الفنان كاظم الساهر و العديد من الأسماء الفنية البارزة.

كتبت في زاويتها الاسبوعية (من القلب) في الموعد مقالات تنوعت موضوعاتها في الثقافة والفن والاجتماع والحقوق. انتخبت في مجلس نقابة محرري الصحافة اللبنانية عام ٢٠١٥، لمدة ثلاث سنوات وشغلت منصب رئيسة اللجنة الثقافية،وانتخبت عام ٢٠١٩ في الهيئة الادارية للمجلس النسائي اللبناني وكانت رئيسة اللجنة الاعلامية.

تشغل حاليا منصب رئيسة اللجنة الاعلامية في الاتحاد اللبناني لرعاية الطفل تترأس الجمعية اللبنانية لأصدقاء الأطفال المصابين بالقلب .وشغلت لعدة سنوات منصب أمينًا سر جمعية الطفل المصاب بالقلب .حضرت العديد من المؤتمرات المتعلقة بالصحافة والاعلام  والعمل الاجتماعي والطبي والحقوقي .