زمان يا موعد / حبينا حبينا" | جورجينا رزق"
فنانون: جورجينا رزق
حبينا حبينا

حبينا حبينا" | جورجينا رزق"

التقطت هذه الصورة عام 1971 في حفل أقامه الموسيقار الراحل فريد الأطرش في بيته في اللويزة في لبنان تكريما لجورجينا رزق، بعدما تم انتخابها ملكة جمال الكون ، وعندما طلبها الموسيقار ليدعوها للعشاء ،كان برنامجها مليئا بالمواعيد والدعوات.

ولأنها حريصة على لقائه ، لم تشأ أن تلغي الدعوة، فلم تجد وقتاً فارغا إلا ليلة سفرها حيث كانت ستقوم بجولة طويلة في عدة دول في العالم ، وهكذا كان ، فإنها قامت بإنهاء توضيب كل حقائبها باكرا وذهبت لتحضر حفل العشاء. وكان من حضور الحفلة ،بعض من أصدقاء فريد الأطرش وخطيبته سلوى القدسي ، أما جورجينا قد وصلت الحفل مع خطيبها فيليب و والدها جورج ووالدتها وشقيقتها فيليتشينا وصديقتيها جورجيت جرو ، وسيلفانا بدرخان.

وأحيت الحفلة الراقصة قطقوطة مع فرقة عبود عبد العال،وعلى أنغام أغنية (لكتب على أوراق الشجر) دعت قطقوطة جورجينا للرقص، فتمايلت معها بخجل ،ومع أنها كانت مستمتعة بالحفلة ، إلا إنها لم تطل في السهر حتى تكون مستعدة للسفر في اليوم التالي. وكان الموسيقار فريد الأطرش قد طلب من الشاعر توفيق بركات كتابة اغنية يبدأ مطلعها بكلمات جورجينا جورجينا حبيناكي حبينا وقام بتلحينها إلا ان الرقابة في الإذاعة اللبنانية رفضتها لإن قوانينها تمنع استعمال اسماء شخصيات عامة في الأغنيات، فتم فيما بعد تعديل الكلمات لتصبح( حبينا حبينا) وغناها فريد الأطرش لميرفت أمين في آخر فيلم سينمائي قدمه قبل رحيله (نغم في حياتي).

بقلم مي سربيه شهاب ، من كتاب شارع النجوم

كل الحقوق محفوظة