زمان يا موعد / سيدة الشاشة العربية
فنانون: فاتن حمامة
سيدة الشاشة العربية

سيدة الشاشة العربية

أطلق رئيس تحرير مجلة "الموعد" الراحل محمد بديع سربيه لقب "سيدة الشاشة العربية" على النجمة فاتن حمامة. ولهذا اللقب حكاية ، كانت الموعد اول مجلة عربية خصصت كؤوسا سنوية لنجوم السينما الذين يختار الجمهور أفلاما لهم كأحسن أفلام في كل موسم ،وذلك في استفتاء تجريه في كل عام. و في ثلاثة استفتاءات متوالية أجرتها الموعد في الخمسينات ،كانت النجمة الكبيرة فاتن حمامة هي التي تنال أكثرية الأصوات، و تنال كأس الموعد لأحسن ممثلة. أقيم أول حفل لتسليم الكؤوس في "أيدن باي" في بيروت، وفي الحفل الثالث، الذي أقيم في فندق "سميراميس" في القاهرة، قدم محمد بديع سربيه ثالث كأس فازت به فاتن حمامة على التوالي و سلمها اياه قائلا :"انني باسم قراء 'الموعد' في الوطن العربي أهديك هذا الكأس معلنا ان "جمهور السينما قد توجك سيدة الشاشة العربية" .و منذ ذلك الحين و لقب سيدة الشاشة العربية هو اللقب الأشهر لفاتن حمامة.

التقطت هذه الصورة خلال حديث أجراه معها رئيس تحرير مجلة الموعد محمد بديع سربيه لزاويته الأسبوعية "شارع النجوم" في مجلة الموعد في السبعينات من القرن الماضي.

قد تم تحويل هذه الصورة الى الصيغة الرقمية عبر الفيلم الملون الأصلي بطريقة محترفة من قبل خبرائنا فكانت هذه الصورة النادرة و العالية الجودة. لا تترددوا في مشاركة منشورنا مباشرةً (عبر زر المشاركة) بدلاً من نسخ / لصق المحتوى حتى لا تتم ازالته. شاركوا، تفاعلوا حتى نستمر في نشر المزيد من كنوز الموعد.

بقلم مي سربيه شهاب ، من كتاب شارع النجوم

كل الحقوق محفوظة