زمان يا موعد / فايزة أحمد كانت تحب فنها و تدافع عنه
فنانون: فايزة أحمد , محمد سلطان
فايزة أحمد كانت تحب فنها و تدافع عنه

فايزة أحمد كانت تحب فنها و تدافع عنه

كانت النجمة الكبيرة الراحلة فايزة أحمد تحب فنها بشكل كبير ،وكانت هوايتها الأولى والأخيرة الغناء ، فكانت تغني دائما في بيتها، وهي تقرأ، وهي تطبخ، وهي ترتب أغراضها، امام التلفزيون، في الاستديو وفي التلفون.

هناك بعض الفنانين الذين يزعجهم جدا لو كانوا في جلسة وطلب منهم الغناء ،البعض يستاء بشدة ويعبر عن غضبه، والبعض الآخر يتحجج بأنه مصاب بنزلة برد، او مبحوح، الى آخره من الحجج إلا فايزة أحمد رحمها الله ،كانت جاهزة دائما للغناء بعفوية و شغف. واذكر تماما ان والدي محمد بديع سربيه رحمه الله، دعا الى حفل عشاء كبير في بيتنا وكان فيه العديد من النجوم ، وفي خلال السهرة سمعتها تقول لوالدي: "بدي غني يا بديع".

استغربت حقيقة ، لأننا اعتدنا ان يتردد او ينزعج النجوم من الغناء بعيدا عن الأستديو أو المسرح، إلا فايزة أحمد كانت تثق بفنها وصوتها وتدافع عنهما، وفي فترة مرضها قبل وفاتها ، بدأت تشعر ان في صوتها حشرجة، فكانت تسأل الأطباء باستمرار عن صوتها، وان كانت تستطيع الغناء ام لا، وان كانت لم تفقد الأمل، فحتى في فترة مرضها ورغم الألم اصرت على تسجيل آخر اغنياتها "لا يا روح قلبي انا" من تأليف الشاعر الغنائي الراحل حسين السيد و ألحان الموسيقار الراحل رياض السنباطي.

هذه الصورة للنجمة الراحلة فايزة أحمد وزوجها الموسيقار الراحل محمد سلطان الذي أدى تعاونهما الفني على ولادة العشرات من الروائع الفنية.

بقلم مي سربيه شهاب ، من كتاب شارع النجوم

قد تم تحويل هذه الصورة الى الصيغة الرقمية عبر الفيلم الملون الأصلي بطريقة محترفة من قبل خبرائنا فكانت هذه الصورة النادرة و العالية الجودة. تحت طائلة الملاحقة القانونية، يرجى عدم نسخ أو التلاعب بالصورة أو الكلام وذكر المصدر عبر ال-"embed" أو ال-"share" فقط. في حال تم نسب المحتوى لصفحة غير مجلة الموعد، سوف يتم ازالته.