أجنبي / أنجلينا جولي: أختلف مع زوجي مثل كل زوجين ولكن في النهاية نتفق لتستمر الحياة ونتفادى العوائق
أنجلينا جولي ومندوب الموعد في هوليوود جورج دوس

أنجلينا جولي: أختلف مع زوجي مثل كل زوجين ولكن في النهاية نتفق لتستمر الحياة ونتفادى العوائق

أدعو جميع النساء المعرضات لمرض سرطان الثدي لإجراء العملية الجراحية -
نجحت في أن أكون مخرجة وزوجي ممثل في نفس الفيلم -
كنت أضحك عندما كان "براد بت" يتكلم الفرنسية -
يجب حل المسألة في سوريا وكذلك ما يحصل بين الفلسطينيين والإسرائيليين -
لهذا السبب صورنا في مالطا بدل فرنسا -
قررنا أنا و براد بت الزواج لأن الأجدر لأولادنا أن يكون لهم أب وأم رسميين -

جاءت متأنقة تماماً وذلك على عكس كثير من الممثلين الذين تقابلهم ويكونون بملابس عادية جداً بل في بعض الأحيان ملابس غير لائقة عكس أنجلينا فهي أنيقة، مُتكلمة ولديها آراء في السياسة والمجتمع وهي تبوح بها بلا تردد أو جهد وهي سفيرة من هيئة الأمم وتدافع عن الفقراء في جميع أنحاء العالم وخصوصاً في الدول الإفريقية وجنوب شرق آسيا.

• وسألتها لماذا قررت الزواج رسمياً هي و "براد بت" Brad Pitt بعد سنين من علاقتهما فقالت:

- إن هذا القرار جاء بعد أن وجدنا أنه أجدر لأولادنا جميعاً أن يكون لهم أبٌ وأمٌ رسميين في الأوراق الرسمية من الناحية الاجتماعية والرسمية والاقتصادية (والمعروف طبعاً بأن لها ستة 6 أطفال ـ 3 ثلاثة منهم من زوجها الحالي براد بت و 3 ثلاثة آخرين تبنتهم وهم من دول مختلفة وأجناس مختلفة فالأكبر منهم من دولة Cambodia كامبوديا والثانية من دولة Ethiopia إثيوبيا والثالث من دولة Vietnam فيتنام) واستطردت تقول: هذا كله لصالح أطفالنا بأن يكون لهم أب وأم رسميين.

• وسألتها أيضاً عن قرارها بإجراء عملية إزالة ثدييها لتفادي مرض السرطان وقد ظهرت في آخر فيلم لها الذي كتبته وأخرجته هي مثلت فيه الدور الرئيسي مع زوجها براد بت وقد ظهرت ونصفها الأعلى عارٍ

فقالت: إن تصوير هذا الفيلم جاء قبل إجراء العملية، ولكنها تدعو جميع النساء المعرضات لهذا المرض البغيض بعمل هذه العملية فقد توفيت والدتها بسبب السرطان وكذلك أيضاً جدتها توفت بسبب هذا المرض اللعين لذلك هي قررت أن تتفادى هذا الخطر بإزالة ثدييها حسب توصيات الأطباء.

• سألتها:

في آخر فيلم لك «by the sea» مثلت فيه وأيضاً كتبتِ الحوار وكنت أيضاً المخرجة للفيلم وبالطبع بصفتك المخرجة للفيلم كان عليكِ أن توجهي زوجك الذي يشاركك في هذا الفيلم وكان عليكِ أن توجهيه وترشديه كيف تريدينه أن يظهر وطبعاً تريدين أن يظهر زوجك بالدور الأحسن ما يمكن، فكيف أعطيتي له تعليمات أو "أوامر"؟

فقالت:

- هو طبعاً زوجي وأنا أعرف تماماً ما هو طبعه أكثر من أي شخص آخر فكان عليَّ أن أوجهه لكي يظهر بأن يكون أحسن ممثل وأظن أنني نجحت في هذه الجهة وقد اتفقنا قبل التصوير على ما هي حدودي كمخرجة للفيلم وما هي حدوده كممثل والحمد لله فقد تمَّ كل ذلك بخير، أنا راضية تماماً بنتيجة العمل مع زوجي.

• الفيلم تدور أحداثه في جنوب فرنسا ولكن تمَّ تصويره في جزيرة مالطا ـ فما هو السبب الذي دعاكِ لكي تصوري في مالطا بدلاً من موقع الفيلم الذي تدور أحداثه في جنوب فرنسا؟

فقالت:

- هناك أسباب كثيرة منها تكاليف الفيلم فهم رحبوا بنا في مالطا وكانت الحياة هناك أرخص بكثير والناس كانوا فرحين بنا ونحن فرحنا بهم، ثم الجو في مالطا غير متقلب نسبياً عن الجو في جنوب فرنسا فالشمس كانت موجودة على طول الخط مما ساعد في التصوير هناك.

قلت لها:

• في الفيلم براد بت يتكلم بالفرنسية فكيف كان ذلك؟

فقالت ضاحكة:

- كان عليه أن يدرس بعض الجمل الفرنسية ويحاول أن يتكلمها باللهجة الفرنسية وكان ذلك مدار ضحك لنا جميعاً عند سماعه يحاول أن يقوم بهذا ولكنه نجح في النهاية كما لاحظت في الفيلم.

• هناك قمة عقدت في فرنسا من دول العالم لمحاربة تلوث الجو والسخونة الكروية للعالم (global warming) فما هو رأيك في ذلك وما فعلت في هذا الموضوع؟

فقالت:

- هناك دائماً اجتماعات هنا وهناك لحل هذا الإشكال أو ذاك الموضوع ولكن ما قيمة هذه الاجتماعات إذا لم يتمّ الاتفاق على تطبيقها وحلها عملياً وليس فقط بالكلام والقرارات التي لا تُنفذ ـ فمثلاً أنا الآن ذاهبة إلى دولة كامبوديا «Cambodia» لعمل فيلم هناك عن الإبادة الجماعية (genocide) وأرجو أن يوجه الناس بأننا كلنا بشر نعيش في نفس الكرة الأرضية.

وكذلك تحدثت أنجلينا عن الوضع في سوريا وقالت: عليهم أن يحلّوا هذه المأساة البشرية، و يجب أيضاً حل مشكلة الفلسطينيين وإسرائيل وكذلك الوضع في السودان (ذكرت كل هذا ولكنها لم تقل ما هو الحل سوى أنه يجب الاتفاق على تسوية كل هذه المشاكل

سألتها عن حياتها الزجية وقات لها:

• أن الحياة فيها المر والحلو فكل حياة زوجية لها أوقاتها الجيدة والغير جيدة فما هو رأيك في ذلك؟

فقالت:

- حياتي الزوجية حالياً مثل حياة كل شخص، نحن نختلف على أشياء كثيرة ولكن في النهاية نتفق وتستمر الحياة ويجب أن ندرك أن كل شخص له عيوبه وعلينا أن نتفادى هذه العوائق والآن عندنا أطفال نحاول أن نجعلهم يشعرون بالأمان في منزلهم وهذا هو الأمر الأهم في علاقتي مع زوجي، ونقول لأطفالنا: إن الحياة تحدث فيها خلافات بين المتزوجين ولكن هذا ليس معناه أننا سنتطلق ولكننا سنكون جميعنا معاً دائماً هذا هو ما اتفقنا عليه أنا وزوجي.

جورج دوس