أجنبي / النجم العالمي "براد بيت" لمجلة الموعد: لن أنظر الى الخلف لأن الماضي ذهب ولن يرجع
النجم العالمي

النجم العالمي "براد بيت" لمجلة الموعد: لن أنظر الى الخلف لأن الماضي ذهب ولن يرجع

لم اصرح أبداً أنني سأعتزل التمثيل
شفيت تماماً من إدماني على الخمر
قبل بدء تصوير اي فيلم اتبع حمية غذائية وعند انتهاء التصوير أعود الى البيتزا
لست انا من مثّل المشاهد الخطرة في أفلامي



النجم العالمي "براد بيت" الذي فاز بجائزة أفضل ممثل مساعد في حفل "غولدن غلوب"، فاز مؤخراً بجائزة أفضل ممثل مساعد في حفل "Screen Actors Guild"، وهو من الشخصيات التي شغلت الجمهور والإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بعد طلاقه من النجمة "أنجيلينا جولي" ثم إدمانه على الخمر وعلاجه منه وعودته للعمل في فيلمين، مثل في أحدهما دور رائد فضاء.

التقيت مؤخراً النجم "براد بيت" وكان سؤالي الأول له عن صحته، وهو فهم ماذا أقصد من وراء هذا السؤال وقال أنه بصحة جيدة وأنه خضع لجلسات العلاج من الإدمان وطالت مدة العلاج للأسف ولكنه الآن قد شفي تماماً وعاد الى العمل الذي يحبه، إذ أنه مثّل في فيلمين كبيرين أحدهما مع الممثل "ليوناردو دي كابيريو" في فيلم "يوماً ما في هوليوود" وهو يدور حول حادث تاريخي في هوليوود وهو مقتل الممثلة المشهورة SHARON TATE هي حامل على يد عصابة ولكن في الرواية غيَّر المخرج حقائق هذه الواقعة وجعل المجرمين لم ينجحوا في قتل الممثلة وقُبض عليهم، والفيلم الآخر وعنوانه "AD ASTRA" وهو إسم غريب عنوانه باللغة اللاتينية وهو عن رحلة طبعاً خيالية لشخص من رواد الفضاء يذهب الى خارج المجموعة الشمسية للبحث عن والده هناك. ويقول براد بيت، انه في هذا الفيلم قام بدور غريب غير مألوف، حيث يجسد في الفيلم انه وأثناء رحلة حول الشمس يتمكن من أن ينقذ العالم على الارض من أهوال قد تدمر الكرة الأرضية.

والتمثيل في هذا الفيلم تطلب أن يكون "براد بيت" على كفاءة كبيرة جسمياً ولو أن بعض اللقطات تطلبت أن يقوم بها STUNT MAN أي بديل للمثل. والتمثيل في الفيلمين الاخيرين موضوعهما مختلف تماماً الواحد عن الآخر وقال أن هذا هو ما يحبه أن يكون له شخصيات مختلفة في أفلامه.

وسألته عن حياته الآن وكيف يواجه المستقبل فقال أنه لا ينظر الى الخلف وما مضى قد مضى وأن الماضي ذهب ولن يرجع بل هو ينظر الى الحياة أمامه بنظرة أمل خصوصاً على حد قوله أن الحياة التي عاشها سابقاً أطول بكثير مما بقي من حياته القادمة ( وأنا لا أعلم لماذا صرح بذلك إذ أنه في سن الخامسة والخمسين ويبدو أصغر من ذلك بكثير).

وسألته عن مشهد في فيلم Once upon a time in Hollywood اذ كان في الفيلم عنده كلب وأخذ هذا الكلب يمرر لسانه على وجه "براد بيت" وسألته كيف جعل طاقم العمل الكلب يفعل ذلك، فقال أنه يحب الكلاب وعنده كلبين منذ مدة وبخصوص هذا المشهد فقال أن يوجد مدربين للكلاب ربوا الكلاب للقيام بهذه الأدوار وهو ماحدث فعلاً.

وقلت له في الفيلم تبدو بقوام وعضلات فكيف تحافظ على لياقتك فقال:" أنا قرأت طبعاً القصة وأعلم ماذا سيكون دوري في الفيلم وكيف سأظهر في بعض اللقطات، لذلك قبل البدء في تصوير الفيلم بأسابيع اتبع نظاما خاصا في أكلي، وكذلك يومياً أقوم بتمارين رياضية ورفع الأثقال لإظهار عضلات ذراعيْ وذلك حتى أصور اللقطات السينمائية وعند انتهاء التصوير أعود الى البيتزا Pizza والحلويات".

وقلت له أنك في هذا الفيلم تقوم بدور STUNT MAN فقاطعني وقال:" انه يحب الـ STUNT MAN لأنهم يقومون بالادوار الصعبة الخطرة بينما أكون أنا في مقصورتي أحضر نفسي للقطة التالية، وأنا بعكس صديقي الممثل المشهور توم كروز "TOM CRUISE" الذي يصر على عمل جميع اللقطات الخطرة والصعبة يصر على عملها بنفسه بدون أي STUNT MAN ولكن طبعا كل واحد حُر في حياته".

وسألته عن إشاعة اعتزاله التمثيل فقال:" بالعكس، الإشاعة بدأت في أستراليا عندما صرح صحفي بأني ذكرت بأني سأتقاعد عن التمثيل، فنفيت ذلك بتاتاً ولكنه أصر بأنه سمعني أقول ذلك وطبعاً أنا لم أصرح بأني سأعتزل التمثيل لأني أحبه والدليل لديك بالأفلام التي أعملها وكذلك أخرى أرتب للتمثيل فيها".

لوس أنجلس - جورج دوس