أجنبي / النجمة العالمية نيكول كيدمان تقول لمجلة "الموعد": اكتب مذكراتي ولكنها ليست للنشر
فنانون: نيكول كيدمان
جورج دوس ونكيول كيدمان

النجمة العالمية نيكول كيدمان تقول لمجلة "الموعد": اكتب مذكراتي ولكنها ليست للنشر

  • أحب البحر وأنا سبّاحة ماهرة
  • لا أفكر في كتابة القصص السينمائية
  • أترك في حقيبة أولادي ورقة أكتب عليها نصيحتي لهم كأم
  • أعرف استعمال جميع أنواع الأسلحة وهذه الخبرة اكتسبتها من أفلامي

النجمة العالمية نيكول كيدمان من أسرة ميسورة استرالية، وُلدت في جزر هواي Hawaii Islands حيث كان والدها يعمل هناك كطبيب لذلك تحمل رسمياً الجنسية الأمريكية وكذلك الاسترالية، ولكنها كبرت ونشأت وبدأت حياتها الفنية، في أستراليا ولكنها الآن تعيش في الولايات المتحدة الأمريكية، والحقيقة من الصعب أن نقول أنها تعيش في ولاية أميركية واحدة فقط، إذ أن أولادها وزوجها يعيشون في "ناشفيل" Nashville بولاية تيناسي Tennesse وهي تنتقل حسب عملها، وتملك منزلاً ضخماً في "بيفرلي هيلز" Beverly Hills الضاحية الغالية جداً والتي تجاور هوليوود وكذلك تملك منزلاً آخراً في مدينة نيويورك بالإضافة الى منزل في أستراليا.

قابلتها مؤخرا وأول ما لاحظته عنها هو طول قامتها إذ أني لست قصيراً ولكنها أطول مني بكثير ولها بشرة جميلة جداً حتى بالنسبة لسنها وهي تبلغ الحادية والخمسين من العمر.

وسألتها: "كيف تجدين الوقت لتمثلي في كل هذه الأفلام"؟ فقالت أن التمثيل بالنسبة لها هو علاج، في هذا العام مثلت في الأفلام الآتية أولها فيلم Boy erased وقالت أنها مثلت في هذا الفيلم دور أم تحث إبنها على الدخول في مدرسة خاصة، لتغيير ميوله الجنسية، وقالت أنها في الحقيقة لا توافق على موقف الأم في الفيلم ولكنها أرادت أن تمثل هذا الفيلم لأن موضوعه أعجبها- ثم الفيلم الثاني هو فيلم “Destroyer” وهي تقوم فيه بدرور شرطية ثم الآن فيلم Aquaman وتمثل فيه دور الملكة Atlanna وهي سمكة مائية. والمعروف عن نيكول أنها من أكبر الممثلات أجراً وقد كانت أكثر ممثلة من حيث الأجر لسنتين متتاليتين بين سنة 2006 و2007.

في البداية ساد الاعتقاد بأنها ليست ناجحة ولن تكون ناجحة خصوصاً بعدما تزوجت من الممثل المشهور "توم كروز" Tom Cruise وقد قيل أن نجاحها المبدئي يعود لأنها زوجة "توم كروز" فقط ولكن الحياة الزوجية بينهما لم تستمر طويلاً وتم طلاقهما بعد زواج استمر عشرة أعوام تقريباً.

ولكن "نيكول كيدمان" بدأت تظهر في الأفلام وتلاقى نجاحاً باهراً، وأثبتت للنقاد أنها ممثلة قديرة تعتمد على نفسها وليس على شهرة زوجها السابق كما كان يُقال وهي الآن متزوجة من المُغني الاسترالي "كيث اوربان" لها منه طفلين غير الطفلين الآخرين من زوجها الأول توم كروز وهما طفلين بالتبني- ومن الجُمل المعروفة عنها إنها عندما تم طلاقها من "توم كروز" أنها "الآن يمكنها أن تلبس حذاء بكعب" Finally I can now wear heels again إذ أنها طويلة القامة جداً وتوم كروز قصير نسبياً.

وسألتها عن فيلم Aquaman هو عبارة عن قصة تدور تحت الماء سألتها: إذا كانت تخاف من البحر والسباحة فقالت لي "أنا من أستراليا وفيها شواطئ جميلة وأحب المحيط والسباحة وأنا سبّاحة ماهرة والبحر هو ملاذى وأحبه.

قلت لها: أنتِ أم ومثلتِ في آخر ثلاثة من أفلامك دور الأم – فهل كونك أما في الحياة الواقعية أساعدك على القيام بدورك في التمثيل؟

فقالت:" دوري كأم في كل من الأفلام الثلاثة هو مختلف تماماً عن الآخر من حيث الموضوع والمكان وطبيعة الرواية فكان دوري في كل فيلم يحتاج إلى ترتيب مختلف، حتى في الملابس والماكياج والتعبير.

قلت لها أنها دخلت عالم الإنتاج وانتجت بعض الأفلام أو على الأقل مع منتجين آخرين، فهل تفكر في كتابة قصصاً للسينما؟ فأجابت:" لا أبداً أنا لا أغرب أن أكتب لغيري نعم أنا أكتب مذكراتي ولكنها لي فقط كيوميات أحياناً وهي ليست للجمهور بل لي فقط ويجوز أبوح بها لزوجي أو أطفالي إذ أحياناً أترك لهم كلمتين في حقيبة كتبهم يجدونها عندما يفتحوها وهي غالباً تكون عن ملحوظة أو نصيحة لهم كأم ولكن أنا لا أرغب أن أكتب قصصاً للسينما، كفاية عليّ التمثيل".

قلت لها: أنت تعملين في التمثيل من سنوات طويلة فهل اصبح التمثيل الآن أسهل بالنسبة لك بعد الخبرة والتمرين، فقالت أن حبها للتمثيل هو عبارة عن فن مزروع فيها وهي في كثير من الأوقات خصوصاً في بداية حياتها الفنية كانت ترغب في التمثيل في أدوار كثيرة لم تتمكن وقتها من تنفيذها وهي تنصح الشباب الراغبين في التمثيل الاستمرار في الاجتهاد ليصبحوا ناجحين ومشهورين ولا يتوانوا أو يتخاذلوا أو ينتابهم اليأس بل الاستمرار والمثابرة هي الحل.

سألتها: فيلم Destroyer الذي تمثلين فيه دور شرطية، يتضمن عدة مشاهد فيها عراك وضرب قوى فكيف تمرنتِ عليها وهل تطلب ذلك تمرينات رياضية؟ فقالت:" كان عندنا مُدرب من الجيش يعطينا التعليمات وكيف نتفادى أن نجرح أنفسنا وكان التمرين قوى ومُجهد ولكنا كُنا مستعدين لعمل ما يلزم لكي يكون التمثيل حقيقي على قدر الإمكان ولكن الذي كان يخيفني أن الأرضية كانت رخام وإذا وقعت عليها قد أصيب بجروح أو كدمات ستعطل تصوير الفيلم وتؤذيني ولكن الحمد لله لم تقع أي من هذه الحوادث وأعتقد أن تمرين مدُرب الجيش أفاد كثيراً لتفادي أي أذى".

و قلت لها انه في الفيلم كانت تستعمل أسلحة مُختلفة فسألتها اذا تعلم كيف تستعمل هذه الأسلحة وما هو السلاح الذي تعرفه، فقالت:" لقد عملت أفلاماً كثيرة وإستعملت فيها أسلحة كثيرة، نعم أنا أعرف أن أستعمل تقريباً جميع الأسلحة – كل الأسلحة الصغيرة وكذلك بعض الأسلحة الكبيرة أعرف كيف أستعملها وقد تدربت على ذلك على مدار السنين لتمثيلي في الأفلام".

وأخيرا سألتها اين ستستقبل العام الجديد فقالت بدون تردد "في مدينة "سيدني" Sidney أستراليا".

هوليوود- جورج دوس